Socialize

أستراليا تقدم 20 مليون دولار مساعدات تعليمية لأطفال سوريا اللاجئين

IRAQ-SYRIA-KURDS-CONFLICT-AID

خاص:
اعلنت وزيرة خارجية أستراليا جولى بيشوب Julie Bishop فى بيان صباح اليوم، أن بلادها ستقدم 20 مليون دولار مساعدات تعليمية للأطفال السوريين اللاجئين فى لبنان والأردن بسبب الأزمة فى بلادهم.
وأضافت الوزيرة فى بيان أصدره مكتبها إنه سيتم تقديم المبلغ لمبادرة الأمم المتحدة “حتى لا يضيع جيل” للمساعدة فى بناء مستقبل أفضل لهؤلاء الأطفال عبر تحسين مستوى التعليم الذى يتلقونه، والتعامل مع ما عانوه من عنف ونزوح.
وأوضح البيان أن حوالى 50% من 2.7 مليونين وسبعمئة الف لاجئ سورى من الأطفال، وأن 70% منهم لا يتمكنون من الالتحاق بالمدارس، وشدد على أن “الأطفال السوريين هم الأكثر تضرراً من الأزمة السورية ، وأن جيلا كاملا ينشأ فى ظل العنف والخوف، دون أن يتلقى تعليما”.
وقالت بيشوب إن أستراليا ستنسق الجهود مع دول أخرى لضمان توفير الدعم لهؤلاء الأطفال وكفالة عودتهم إلى بيوتهم عندما تنتهى الأزمة السورية. ووفقا للبيان، قدمت أستراليا مساعدات إنسانية فى إطار الأزمة السورية قيمتها 130 مليون دولار، منذ بدء الأزمة عام 2011، بالإضافة إلى مليونى دولار مساهمة فى عملية تدمير الأسلحة الكيماوية السورية.

Share This Post

Posted by on 7:12 ص. Filed under الاخبار الاسترالية. You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Both comments and pings are currently closed.

You must be logged in to post a comment Login