Socialize

أقرار اللغة العربية ضمن المنهج التعليمي الوطني ألاسترالي



الفرات / خاص

تم أدراج اللغة العربية ضمن المنهج الوطني للتعليم في المدارس , فقد رحبت النائبة الفيدرالية لمنطقة كالويل السيدة ماريا فامفاكينو بهذا القرار وأشارت السيدة فامفاكينو الى ان اللغة العربية في منطقة كالويل هي المتحدث بها الى جانب اللغة الانكليزية ونوهت بضمها الى المنهج الوطني الذي يعتبر مهماً للمجتمع المتعدد الثقافات .

الجدير بالذكر ان السيدة فامفاكينو قد عملت في السابق كمعلمة لغة واشارت الى اهمية اللغات غير الانكليزية في المجتمع الاسترالي المتعدد اللغات والحضارات وأن اللغات المتعددة بعد الانكليزية تلعب دوراً كبيراً في المجتمع الاسترالي , فأن لغتنا هي واحدة من أعظم قوانا ويجب ان ينعكس ذلك في المنهج التعليمي الوطني وأن تعلم لغة ثانية هو بمثابة النافذة للاطلال على الحضارات والثقافات الاخرى وطرق التفكير وهي أيضاً ذات منفعة هائلة لنتائج التعليم حيث تساعد الطلبة في الاستيعاب والتحليل النقدي والمهارات الحيوية الاخرى , وتقضي الخطوط العريضة للغات في المنهج التعليمي الوطني بكيفية شمول تعلم اللغة العربية في المدارس أستناداً الى أن كل الطلبة الاستراليين سوف يتعلمون لغة متعددة الحضارات في المدارس الابتدائية والثانوية ومن ضمنها المدارس العربية كما حددت السيدة فامفاكينو اللغات التي ادرجت ضمن المنهج الوطني وهي : الايطالية , المندرانية , الصينية , العربية , الفرنسية , الالمانية , الهندية , الاندونيسية , اليابانية , الكورية , اليونانية , الاسبانية , التركية والفيتنامية وتشير المعلومات الى تعليم اللغة الام أي لغة الابروجنيز داخل المدارس أيضاً .

Share This Post

Posted by on 5:34 ص. Filed under الاخبار الاسترالية. You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Both comments and pings are currently closed.

You must be logged in to post a comment Login