Socialize

أين الزعيم مسعود بارزاني ؟؟؟


حسين خوشناو

منذ أشهر لا أحد يعرف ما هو مصير السيد جلال طالباني رئيس الجمهورية العراقية الذي أصيب بوعكة صحية تم نقله على أثرها الى احدى المستشفيات الأوربية للعلاج، ومنذ ذلك الوقت لا أحد يعرف كيف هو حالته ولم يتم نشر صورا له وهو يرقد في  مشفاه أو يتعالج فيه.
 والسيد جلال طالباني كان  يُعد وسيطاً عادلاًً ومحبوباًً بين الأطراف العراقية المتصارعة ، فهو طالما تدخل في حل نزاعات سياسية نشبت بين كتل برلمانية وحزبية وطائفية في العملية السياسية العراقية الجارية التي وضع لبنتها الأساسية الحاكم الأميركي بول بريمر ، إنعزال جلال الطالباني له اكثر من تبرير على الصعيد الدستوري والسياسي والأقليمي والعراقي ، لكن إختفاء السيد مسعود بارزاني رئيس اقليم كوردستان عن الأحداث العظيمة التي يمر بها العراق يثير العديد من التساؤلات الإيجابية والسلبية ، واذا تركنا السلبيات المغرضة التي تقول أن الأكراد وزعمائهم يفرحون في كل تفجير وقتل وتدمير يجري في مناطق العراق الأخرى كي ،تضعف الحكومة المركزية اكثر وبالتالي يحصل الكورد على امتيازات وحقوق هي ليست لهم ..!!

وهذه افتراءات باطلة ، فألاف مؤلفة من العرب العراقيين وغير العراقيين يعيشون في ربوع اربيل والسليمانية ودهوك  بتعايش وسلام ومحبة ، وأذا عدنا للتساؤلات الإيجابية التي تقول :  أين الزعيم مسعود البارزاني  إبن الملاّ مصطفى البارزاني حفيد العائلة التي أعطت مئات الشهداء  طوال عشرات السنين والأحداث ، أين مسعود بارزاني ذو الشخصية القوية والعميقة والمؤثرة أمام ما يجري في العراق ؟، أليس هو جزء من العراق  أم لا؟؟  أليس هو من قال لايحكم العراق رئيس وزراء دون موافقتنا أم لا ؟؟ أليس هو من عقد إتفاق أربيل الذي بموجبه اصبح نوري المالكي رئيسا لوزراء العراق مرة ثانية أم لا ؟؟  اين هو من المجازر التي يشهدها العراق من الموصل حتى البصرة ومن الحويجة الى كربلاء ومن العمارة حتى  الرمادي ، أليس هو الذي يقول نحن جزء من العراق الفيدرالي الواحد الموحد؟؟
أين مسعود بارزاني القائد الفذّ الذي يحبه  أهل الجنوب ويعتزون بأبيه الذي قتل منهم الألاف في حروب ظالمة؟؟ اين هو من أهل الغربية الذين رفعوا صوره اعتزازا به؟؟، اين مسعود بارزاني الذي يستقبله العالم كرئيس دولة وليس ممثلا  لإقليم ؟؟
أليس من حق كل عراقي أن يسأل وهو يرى كل هذا التناطح بين السنة والشيعة عن زعيم محترم وقوي مثل مسعود بارزاني كي يقول كفى ؟؟

 اين انت يا فخامة الرئيس فيما يتعرض له ابناء كوردستان في الخارج من التهميش من قبل البعثيين و ازلام الدكتاتور الجديد والمتسلقين على ظهور الشرفاء والوطنيين؟؟

اين انت يا فخامة الزعيم من الظلم التي يتعرض لها الوطنيين والشرفاء من ابناء العراق عربا وكوردا واشوريين وكلدان والصابئة في الخارج من قبل السفارات والقنصليات والممثليات؟؟
هذه الاسئلة واكثر تنتظر الاجوبة الصريحة و الافعال الحقيقية من اجل تصحيح المسار وارجاع الحق الى اهله!!!

 

Share This Post

Posted by on 1:27 م. Filed under Articles, مقالات. You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Both comments and pings are currently closed.

You must be logged in to post a comment Login