Socialize

الامن والدفاع تكشف عن وجود 50 معتقلا بمقر اللواء السابع للشرطة الاتحادية

28_06_1213408640711

الفرات / خاص
 كشفت لجنة الامن والدفاع النيابية، الاربعاء، عن وجود 50 معتقلا بمقر اللواء السابع التابع للشرطة الاتحادية، مبينة أن بلاغا ورد الى اللجنة من احد النواب يؤكد وجود المعتقلين.
وقال عضو اللجنة مظهر الجنابي في حديث لـ"شفق نيوز"، إن "هناك 50 معتقلا في مقر اللواء السابع التابع للشرطة الاتحادية"، مبينا أن "لجنة الامن والدفاع ستضيف قائد الفرقة 17 وقائد عمليات بغداد لبحث ملف المعتقلين لدى القوات الامنية".
واوضح الجنابي أن "احدى اعضاء مجلس النواب ابلغتي امس بان احد التابعين لها تم اعتقاله وايداعه في اللواء السابع للشرطة الاتحادية وقد ابلغها بأن الاجهزة الامنية قامت بنقلهم الى مكان اخر بعد التركيز الاعلامي على الموضوع"، مستدركا "لم اتحقق بعد من الموضوع لغاية الآن".وشكل مجلس النواب يوم الاحد المصادف 10/2/2013 لجنة نيابية خاصة تضم لجنتي الامن والدفاع وحقوق الانسان للقيام بزيارات للمعتقلات والثكنات العسكرية وتقديم تقرير نصف شهري بهذا الخصوص الى المجلس فضلا عن تكليف مكاتب مجلس النواب في المحافظات باستقبال الشكاوى عن اي حالات اعتقال من دون اوامر قبض او داخل الوحدات العسكرية والتبليغ عن حالات التعذيب على ان يتم تبليغ اللجنة النيابية فورا لمتابعتها بالتنسيق مع نواب المحافظات.

وتشهد الانبار ونينوى ومناطق في صلاح الدين وكركوك وديالى منذ ستة اسابيع تظاهرات واعتصامات عديدة تطالب بإطلاق سراح المعتقلين وإلغاء قانون المساءلة والعدالة والمادة 4 إرهاب.

Share This Post

Posted by on 4:00 م. Filed under أخبار العراق. You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Both comments and pings are currently closed.

You must be logged in to post a comment Login