Socialize

الدوري الاسباني: الصدارة لريال مدريد وبرشلونة يمنى بأول هزيمة

عززنادي ريال مدريد صدارته لمسابقة الدوري الاسباني الممتاز بفوزه 4-1 على ضيفه اتليتيكو مدريد ليرفع الفارق مع أقرب منافسيه الى ست نقاط بعد هزيمة برشلونة حامل اللقب بهدف دون مقابل امام مضيفه خيتافي يوم السبت.

فعلى ملعب سانتياغو برنابيو افتتح اتلتيكو التسجيل بواسطة ادريان لوبيز الفاريز الذي استلم كرة من الدولي البرتغالي ادواردو سالفيو ودخل إلى منطقة الجزء وسددكرة بيمناه من زاوية صعبة عجز الحارس ايكر كاسياس عن التصدي لها في
الدقيقة 15.

ثم جاءت نقطة التحول في اللقاء عندما ارتكب حارس اتلتيكو تيبو كورتوا خطأ ضد المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة فطرد واحتسبت ركلة جزاء نفذها البرتغالي كريستيانو رونالدو بنجاح مدركا التعادل في الدقيقة 24.

وفي بداية الشوط الثاني أضاف الارجنتيني انخل دي ماريا الهدف الثاني بعد تمريرة متقنة من رونالدو.

وفي الدقيقة 65 أضاف الارجنتيني غونزالو هيغواين الهدف الثالث في اللقاء والثاني عشر في البطولة بمجهود فردي مستغلا خطأ من دفاع الضيوف وتفاقمت معاناة اتلتيكو بطرد مدافعه دييغو غودين لخطأ ارتكبه ضد هيغواين، وتم احتساب ركلة جزاء جديدة نفذها رونالدو وسجل منها الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة82 والسادس عشر في البطولة فاعتلى صدارة ترتيب الهدافين بفارق هدف عن الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة.

وكان هذا الانتصار الثالث عشر على التوالي لريال مدريد بقيادة مدربه البرتغالي خوسيه مورينيو في جميع المسابقات هذا الموسم ليتصدر الدوري الاسباني برصيد 34 نقطة من 13 مباراة.

ويأتي برشلونة حامل اللقب وبطل أوروبا في المركز الثاني برصيد 28 نقطة بعدما خسر للمرة الاولى في كافة المسابقات التي يشارك فيها هذا الموسم.

أحرز خوان فاليرا مدافع خيتافي هدف المباراة بضربة رأس بعد ركلة ركنية في الدقيقة 67.

ورفع خيتافي رصيده الى 13 نقطة في المركز 13 بعدما حقق انتصاره الثالث فقط في الموسم الحالي وكان على الفريق الفائز بالبطولة في المواسم الثلاثة الماضية.

 

Share This Post

Posted by on 2:54 م. Filed under اخبار رياضية. You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Both comments and pings are currently closed.

You must be logged in to post a comment Login