Socialize

الزركاني : في حال عدم تطبيق مشروع البترودولار في المحافظات المنتجة للنفط سنجعل محافظ البصرة يطالب بالاقليم

قالت النائبة عن ائتلاف دولة القانون في محافظة البصرة فاطمة الزركاني انه ” في حال عدم تطبيق مشروع البترودولار في المحافظات المنتجة للنفط سنجعل محافظ البصرة يطالب بالاقليم “.

واضافت الزركاني اليوم الاحد ” اننا كنواب في مجلس البصرة نراقب مسألة المبالغ المرصودة للبترودولار ، وبالتالي اذا لاحظنا انه لايوجد تطبيق لهذا الموضوع او ميزانية تنطلق نحو البصرة سنجعل محافظ البصرة خلف عبد صمد يطالب الحكومة بجعل البصرة اقليما مادامت المواقف لغاية الان عقيمة باتجاه تحديد الميزانية “.

ويقضي مشروع [البترودولار] بتخصيص دولار واحد للمحافظات المنتجة للنفط عن كل برميل نفط ينتج في حقولها، وتخصيص ودولاراً عن كل برميل نفط خام يكرر في مصافيها، إضافة إلى دولار واحد مقابل استغلال كل 150 مترا مكعبا من الغاز الطبيعي، فضلا عن تخصيص[5]% من إجمالي الإيرادات المتحققة من المنافذ الحدودية [البرية والجوية والموانئ].

يذكر أنّ مجلس النواب في دورته الماضية أقر حصول المحافظات على دولارين مقابل كل برميل نفط مستخرج أو مكرّر في تلك المحافظات

Share This Post

Posted by on 3:36 م. Filed under أخبار العراق. You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Both comments and pings are currently closed.

You must be logged in to post a comment Login