Socialize

هيئة المساءلة والعدالة تعلن اجتثاث رئيس المحكمة الاتحادية مدحت المحمود بقرار قابل للتمييز

183

اعلنت هيئة المساءلة والعدالة، اليوم الأربعاء، أنها اصدرت قرارا باجتثاث رئيس المحكمة الاتحادية مدحت المحمد بموجب إجراءاتها وذلك بعد يوم واحد من إعفاء المحمود من منصب رئيس مجلس القضاء الأعلى، فيما أكدت أن قرارها قابل للتمييز خلال ستين يوما.

وقال بختيار عمر نائب رئيس الهيئة في حديث الى (المدى برس) إن "هيئة المساءلة والعدالة اجتثت خلال اجتماع عقدته اليوم رئيس المحكمة الاتحادية العليا القاضي مدحت المحمود بموجب إجراءات المسائلة والعدالة ."

وأضاف عمر وهو المتحدث ايضا باسم الهيئة ان "قرار الهيئة جرى التصويت عليه عند الساعة الثالثة والنصف من عصر اليوم بعد اجتماع اللجنة السباعية في جلستها 14 وحظي قرار اجتثاث القاضي المحمود  بأكثرية الأصوات".

وبين عمر أن "أربعة اعضاء كانوا من المؤيدين للاجتثاث فيما صوت عضوان ضد قرار الاجتثاث وتحفظ السابع على التصويت على الاجتثاث".

واوضح المتحدث باسم هيئة المساءلة والعدالة أن "اللجنة استندت في تصويتها على اجتثاث القاضي مدحت المحمود على أنه من أعوان النظام السابق وعلى هذا الاساس اعتمدنا على المادة 6 من الفقرة التاسعة من قانون المساءلة والعدالة"، لافتا إلى ان "قرار الاجتثاث قابل للتمييز خلال مدة لا تتجاوز الستين يوما من تاريخ إصدار القرار".

يتبع..

.

Share This Post

Posted by on 4:49 م. Filed under أخبار العراق. You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Both comments and pings are currently closed.

You must be logged in to post a comment Login