Socialize

المهندسة العراقية زها حديد تحصل على وسام الملكة اليزابيث

لندن (ا ف ب)

حازت الممثلة البريطانية كايت وينسلت الفائزة بجائزة أوسكار، والممثل والمخرج كينيث براناه والمهندسة المعمارية من أصل عراقي زها حديد أوسمة من الملكة إليزابيث الثانية السبت بمناسبة عيد ميلادها الرسمي.

وحصلت نجمة فيلم «تايتانيك» على وسام «قائد في الإمبراطورية البريطانية» (سي بي اي) مكافأة على خدماتها في مجال التمثيل في حين حصل براناه على لقب «سير» بعدما كان فارساً. وقالت وينسلت «أنا فخورة جداً بحصولي على الوسام بصفتي عضواً في مجموعة من الممثلين وصناع الأفلام البريطانيين التي تزداد اتساعاً وتحظى بفرصة المساهمة في صناعة السينما الدولية».

وأكدت الممثلة البالغة 36 عاما «هذا يجعلني فخورة جدا بكوني بريطانية».

ومنح الممثل الشكسبيري ومخرج الأفلام كينيث براناه أعلى رتبة وانضم الى مجموعة الممثلين البريطانيين الذين حصلوا على لقب «سير». وقال براناه المولود في بلفاست (56 عاما) «أشعر بسعادة عارمة، وبأني محظوظ جداً». واصبحت المهندسة المعمارية العراقية الاصل زها حديد، فارسة. وقد صممت حديد حوض السباحة الأولمبي في لندن الذي يتمتع بسطح شبيه بموجة.

وقد فازت حديد بجائزة ستيرلينج أعرق الجوائز البريطانية في مجال الهندسة المعمارية في السنتين الأخيرتين.

وقد منحت الملكة وساماً كذلك الى سارة بورتون التي صممت فستان زفاف دوقة كامبريدج العام الماضي الى الأمير وليام.

وتضم اللائحة نحو ألف شخص غالبيتهم من الأشخاص المغمورين الذين كرسوا وقتهم من أجل الأعمال الخيرية أو مساعدة مجتمعاتهم المحلية.

Share This Post

Posted by on 1:10 م. Filed under أخبار دولية. You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Both comments and pings are currently closed.

You must be logged in to post a comment Login