Socialize

النائب جواد الحسناوي يصف الاجتماع الثلاثي للمالكي والجعفري والحكيم بأنه ” خطوة واضحة لاقصاء التيار الصدري عن العملية السياسية “

1421656_3 shiite

وصف النائب عن التيار الصدري جواد الحسناوي، الاجتماع الثلاثي للمالكي والجعفري والحكيم بأنه :" خطوة واضحة لاقصاء التيار الصدري عن العملية السياسية ".

ونقلت صحيفة " المشرق " عن الحسناوي قوله :" ان المشكلة في أداء رئيس الحكومة، وليس في منظومة التحالف او الائتلاف، ولذلك اصبح الجميع يحمل كلام ومواقف رئيس الوزراء على محمل السوء لانهم فقدوا الثقة فيه ".

واضاف ان "الاجتماع الثلاثي فيه رسائل عديدة ، منها للتيار الصدري ، ومنها ادخال السيد الحكيم على خط الازمة بين حكومتي المركز والاقليم، لأن المتفق عليه، ان المجلس الاعلى لديه علاقات ستراتيجية مع الاكراد . والمالكي يحاول الحصول على هدنة مع الاقليم عن طريق المجلس الاعلى ".

واشار الحسناوي إلى:" ان رئيس الحكومة معروف عنه انه حينما يرتكب الاخطاء يرتمي في احضان التحالف الوطني، وهذه المرة لجأ الى المجلس الاعلى بعد ان كان هو الشخص الاكثر اقصاءً وتهميشا في التحالف الوطني للمجلس الاعلى والتيار الصدري. وهو يستخدم سياسة التفريق وتقريب طرف على حساب الآخر ليحافظ على ستراتيجية الحكم بالرغم من وجود الفساد والاخطاء الفادحة الواضحة في الشارع العراقي، وجميع الكتل السياسية لا تثق بوعوده ".

ساحات التحرير

Share This Post

Posted by on 1:51 م. Filed under أخبار العراق. You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Both comments and pings are currently closed.

You must be logged in to post a comment Login