Socialize

النجيفي يؤكد إحداث تغيير بهرم السلطة في حال لم يتبدل “نهج الحكومة”

أكد رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي، الجمعة، أن هناك تطابقاً في رؤية العراقية والتحالف الكردستاني بضرورة التغيير في هرم السلطة في حال لم يتبدل “نهج الحكومة”، معتبرا أن العملية السياسية في وضع “خانق” يجب أن لا يستمر، فيما رجّح ولادة تحالفات جديدة في الأيام المقبلة.

وقال النجيفي، على هامش زيارته لقضاء سامراء، جنوب تكريت، إن “العملية السياسية تمر بوضع خانق وبخلافات كبيرة ومشاكل بحاجة إلى حلول ويجب أن لا يستمر الوضع بهذه الطريقة”، مرجحا أن “تشهد الأيام المقبلة حدوث تغير في هرم السلطة وبناء تحالفات جديدة”.

ودعا النجيفي إلى “مشاركة حقيقية في القرار السياسي لتستمر عجلة المصالحة الوطنية بالتقدم”، مؤكدا “وجود تطابق في الرؤى بين القائمة العراقية والتحالف الكردستاني، واذا لم يحصل تبديل في النهج الحكومي فهناك تحرك من كتل عدة لإحداث التغيير”.

وأشار النجيفي إلى أن “الكتل السياسية تنتظر الاجتماع الوطني لوضع حلول للمشاكل السياسية العالقة”.

وبشان زيارته إلى مدينة سامراء قال النجيفي أن “زيارتي لسامراء تأتي للاطلاع عن كثب على معاناة الناس”، مضيفا أن “محافظة صلاح الدين بشكل عام وسامراء بالخصوص تعرضت لحالة من الإقصاء والتهميش”.

وانتقد النجيفي “التشديد الأمني الخانق في المدينة”، داعيا إلى “إنهاء عسكرة شوارع المدن”.

وأعلنت القائمة العراقية بزعامة أياد علاوي،اليوم الجمعة (20 نيسان 2012)، عن دعمها لأي مرشح بديل عن رئيس الحكومة الحالي نوري المالكي، سواء كان من التيار الصدري أو من الكتل الأخرى في التحالف الوطني.

 

Share This Post

Posted by on 4:03 م. Filed under أخبار العراق. You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Both comments and pings are currently closed.

You must be logged in to post a comment Login