Socialize

ايران منزعجة من تفتيش طائراتها …. والرئيس الايراني يزور العراق قريبا لاهلا و لا مرحبا

الفرات :

اكد السفير الايراني لدى بغداد أن "تفتيش الطائرات الايرانية في العراق يتعارض مع الاتفاق الدولي بين منظمتي الطيران لدى الجانبين".

وقال حسن دانائي فر، في تصريح لوكالة "مهر" الايرانية، " انه لحد الان كانت حالة واحدة فقط من التفتيش"، واضاف: "على اي حال اننا ندين هذا العمل كالسابق، ونعتقد انه مخالف للاتفاق الدولي بين منظمتي الطيران في البلدين".

وقال السفير الايراني: "لقد ابلغنا احتجاجنا الى وزارة الخارجية العراقية، ونأمل بأن لا يتكرر هذا الموضوع، ان هذا الامر يتعارض مع المستوى الرفيع للعلاقات بين البلدين".

وبخصوص الزيارة المتوقعة للرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الى العراق، قال دانائي فر: "ان موعد هذه الزيارة لم يتحدد بعد، الا انها ستتم قريبا، بعد عودة رئيس الوزراء نوري المالكي من زيارته"، مشيرا الى ان الوفد المرافق للرئيس الايراني في زيارته الى بغداد، لم يحدد حتى الان.

كما اعلن دانائي فر ان قائد القوة البحرية للحرس الثوري سيبدأ الثلاثاء القادم زيارة رسمية الى العراق تلبية لدعوة من قائد القوة البحرية العراقية، موضحا ان انه سيتم خلال هذه الزيارة بحث مجالات التعاون المشترك والتنسيق في شؤون التدريب بين سلاحي البحرية الايراني والعراقي.

لاهلا و لا مرحبا

Share This Post

Posted by on 4:39 م. Filed under أخبار العراق, أخبار دولية. You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Both comments and pings are currently closed.

You must be logged in to post a comment Login