Socialize

بدء مشروع الشراكة بين شركة طيران كوانتس الاسترالية وطيران الامارات

498135-qantas-emirates-deal
الفرات / خاص
بدأ العمل رسمياً باتفاق الشراكة بين شركتي الطيران الاسترالية كوانتس وشركة طيران الامارات والذي بموجبه تبدأ شركة طيران كوانتس بتسيير رحلات الى أوربا عبر دبي التي ستتخذ منها شركة كوانتس مركزا لطائراتها في الشرق الاوسط .
وقد صادقت سلطات المنافسة الاسترالية بشكل نهائي على مشروع تحالف خطوط كوانتس الاسترالية مع شركة طيران الامارات مما سيفسح للشريكين لتنسيق الرحلات واسعار التذاكر , ووصف مراقبون هذا التحالف بانه غير مقدس وقالوا أن استراليا تبيع مؤسساتها للاجانب , ويعني الاتفاق أن القاعدة الرئيسية لرحلات كوانتس الى القارة الاوربية ستنتقل من سنغافورة الى دبي كما يعني نهاية الشراكة الطويلة الامد بين شركة طيران كوانتس والخطوط الجوية البريطانية في الرحلات بين بريطانيا واستراليا , ويسمح القرار الاخير للشركتين بدمج فعالياتهما لمدة خمس سنوات وهي تمثل نصف المدة التي تقدما بطلبها أصلا ,وبمناسبة تطبيق هذا الاتفاق حلقت طائرتان من طراز أير باص العملاقة فوق سيدني جسر الهاربر في سيدني في احتفال شهده وزير المواصلات الفيدرالي أنتوني البانيز الذي صرح بأن اتفاق الشراكة بين شركتي طيران كوانتس وطيران الامارات سيوفر عدد من المزايا للمسافرين الاسترالية , من جانبها عبرت المفوضية عن قلقها ازاء التأثير المحتمل لتحالف الشركتين على الرحلات المتوجهة الى نيوزيلندا لذا فهي أصرت على ان تحتفظ بكل الرحلات التي تقومان بها الى تلك البلاد رغم تداخلهما وكان هذا أحد شروط المصادقة على التحالف الجديد.

 

 

Share This Post

Posted by on 1:14 م. Filed under الاخبار الاسترالية. You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Both comments and pings are currently closed.

You must be logged in to post a comment Login