Socialize

بعد الطرطور عدي الأن الزعطوط أحمد المالكي نجل المالكي يأمر بمنع استخدام ( الفيس بوك ) في رئاسة الوزراء

 كشف مصدر مطلع، الاثنين، عن اصدار معاون مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء ونجله احمد المالكي تعليمات تمنع موظفي المجلس من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، لأسباب مجهولة.

وقال المصدر، الذي طلب عدم الاشارة إلى اسمه ، إن "احمد المالكي اصدر اوامر وتعليمات مشددة لموظفي مجلس الوزراء تقضي بعدم استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها الفيس بوك لأسباب غير معلومة".

واوضح أن "المالكي الابن هدد بنقل اي موظف يعمل في المجلس إلى امانة بغداد في حال اكتشف ان لديه حساباً في الفيس بوك باسمه الحقيقي".

يشار الى ان موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك بدأ منذ مدة يؤثر في كثير من مفاصل الحياة العراقية ولاسيما في تنظيم التجمعات والاحتجاجات والاعتصامات وقد كان لتواصل المستخدمين لاسيما من الشباب عبر تلك الخدمة اثرا كبيرا في تنظيم التظاهرات التي انبثقت في المدن العراقية في شباط 2011.

ويقول مراقبون، ان اجهزة الامن استعانت بالموقع لاعتقال بعض المنظمين للاحتجاجات عن طريق احصاء الاسماء الواردة في شبكة التواصل الاجتماعي ومعرفة المواقف السياسية للمستخدمين.

وقد لاحظ المراقبون مؤخرا ان اعتقالات تقوم بها قوى امنية تصاعدت وبشكل ملحوظ ومتسارع، من دون "مذكرات قضائية"، تطال مدوني المواقع الالكترونية يتقدمها الـ"فيس بوك"، بحجة "تبنى اعمال ارهابية"، وتدوينها على الشبكة العنكبوتية، .

Share This Post

Posted by on 1:40 م. Filed under أخبار العراق. You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Both comments and pings are currently closed.

You must be logged in to post a comment Login