Socialize

جـــــاكوج ينفرد بالكشف عن تفاصيل اللقاءات الاخيرة لمسعود البارزاني مع القادة والسياسيين!!

1_641771_1_34

علن مصدر مسؤول في اقليم كردستان عن وساطة سياسية يقودها قياديون في الاتحاد الوطني الكوردستاني بتوصية من رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني بعد اجتماعات مكثفة مع قياديين في القائمة العراقية ووفد التيار الصدري بالاضافة الى ممثلين عن رئيس الوزراء نوري المالكي.

وقال المصدر الكردي في حديث خاص مع مراسل موقع جاكوج اليوم الاربعاء أن النائب الأول للأمين العام للاتحاد بحث مع اياد علاوي آخر المستجدات في البلاد والسبل الكفيلة بحل الازمة الراهنة لافتا الى ان كوسرت رسول سيلعب دوره في هذه المرحلة الحساسة والخطيرة التي يمر بهاء العراق لمعالجة المشاكل والخلافات عن طريق الحوار والتفاوض والحوار السلمي .
واضاف ان المفاوضات اثمرت عن وعود حقيقية وصادقة من قبل ممثل رئيس الوزراء بتنفيذ اغلب مطالب المتظاهرين وقيادات القائمة العراقية مشيرا الى ان طارق نجم ابدى تعاونا كبيرا في ايجاد حلول ترضي جميع الاطراف ومنها اطلاق سراح المعتقلين وابداء مرونة فيما يخص قانون العفو العام وتفكيك قانون هيئة المسائلة والعدالة ,
ولفت المصدر الى ان اياد علاوي ومرافقه رافع العيساوي اشترطوا وثيقة مكتوبة وموقعة من قبل رئيس الوزراء للبدء بالحوارات ,
وكشفت مصادر كوردية مطلعة، عن وصول زعيم ائتلاف العراقية الى اربيل لاجراء محادثات مع كبار المسؤولين في إقليم كوردستان.
وقال مصدر طلب عدم الاشارة لاسمه إن وزير المالية العراقي رافع العيساوي يرافق علاوي في زيارته الى عاصمة الاقليم.
وتأتي زيارة علاوي والعيساوي لاقليم كوردستان قبل ايام قليلة من "جمعة الزحف" التي يتوقع ان يقوم بها متظاهرو الانبار الى بغداد.
ويعد العيساوي احد ابرز قادة التظاهرات في الانبار وذلك لاعتقال فريق حراسه بتهمة الارهاب، والتي على اثرها اندلعت شرارة الاحتجاجات ضد سياسة رئيس الوزراء نوري المالكي.                               

Share This Post

Posted by on 4:07 م. Filed under أخبار كوردستان. You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Both comments and pings are currently closed.

You must be logged in to post a comment Login