Socialize

حزب الدعوة ابدى استعداده للتحالف مع صدام لمواجهة الولايات المتحدة المالكي لنبيل العربي : قيادات عليا في حزب الدعوة اجتمعت مع طه الجزراوي و طارق عزيز قبيل سقوط صدام !!

كشف مصدر مطلع بان المالكي اخبر نبيل العربي بان حزب الدعوة كان قد جرى اتصالات كثيفة مع قيادة حزب البعث في بغداد قبيل سقوط صدام لعقد اتفاق لمواجهة الغزو الامريكي للعراق.

و قال المصدر المقرب من مكتب نبيل العربي بان المالكي اوضح خلال لقاءه بامين العام لجامعة الدول العربية قضية احتلال العراق و تبعاته و ذكر ان قيادات عليا من حزب الدعوة بعد عدة وساطات تمكنت من اللقاء بكل من طه الجزراوي النائب لرئيس الجمهورية و طارق عزيز النائب لرئيس مجلس الوزراء للتشاور و التباحث حول الغزو الاميركي المحتمل على العراق.

و اضاف المصدر ان المالكي تكلم عن موقف حزب الدعوة من الغزو الاميركي للعراق قائلاً : اننا في حزب الدعوة كنا ضد هذا الاجتياح و الاحتلال و اخبرنا نظام صدام بذلك و ابدينا الاستعداد في امكانية التحالف مع صدام لمواجهة الولايات المتحدة بعد اشراك حزب الدعوة في العملية السياسية في العراق و لكن لم نفلح بذلك لعدم ترحيب الجانب البعثي بهذه المبادرة و استهزاء البعثيين بالدعاة بقولهم “من انتم كي نتحالف معكم!! ” .

يذكر ان الاشهر الماضية قد شهدت حملة اعتقالات واسعة لمواطنين بدعوى الانتماء لحزب البعث في عموم محافظات العراق و في الوقت نفسه التقى عدد من قيادات البعث الموجودين داخل العراق برئيس الوزراء نوري المالكي و الاخير ابدى استعداده في ارجاع كافة حقوقهم و تخصيص رواتب تقاعدية لكبار السن و اعادة البعض الى مناصبهم في مؤسسات الدولة العراقية

Share This Post

Posted by on 2:49 ص. Filed under أخبار العراق. You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Both comments and pings are currently closed.

You must be logged in to post a comment Login