Socialize

سكرتير رئيس الــــوزراء العـــراقي يرفع دعوى قضائية ضد صحيفة الفرات ورئيس تحريرها الاستاذ حسين خوشناو مطالباً باعتذار !!

رفع السيد كاطع الركابي سكرتير رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي دعوى قضائية لمقاضاة صحيفة الفرات ورئيس تحريرها الاستاذ حسين خوشناو عبر محاميه في سيدني ، مطالباً الصحيفة بالأعتذار له شخصياً بسبب قيام الصحيفة بنشر خمس مقالات يوم 16 تموز الماضي ،سببت له أضراراً معنوية حسب الأدعاء المرفق بوثيقة دعوى التبليغ والمقالات المنوه عنها هي :1- كلمة رئيس التحرير ( أبو مجاهد الركابي بين الأمس واليوم) 2- العنوان الرئيس للعدد 289 ( شخص مقرب من المالكي يسرق اموال الجالية العراقية في أمريكا). 3- دولة رئيس الوزراء والبواب ?اطع الركابي للكاتب ( الدكتور طالب الرماحي ). 4- عبدالزهرة الشالوش أسطورة نصب عراقية و عالمية للكاتب( السيد مصطفى الصافي). 5- لماذا إتهمنا سكرتير المالكي بأموال الجالية العراقية في امريكا للكاتب( أبو أحمد ماجد فرادي).

مؤسسة الفرات للدعاية والنشر والإعلان وصحيفة الفرات وبعد استلامهما للدعوى التبليغية هما بصدد دراسة الدعوى من خلال محاميّ المؤسسة لاتخاذ التدابير اللازمة وفقا ً لشروط النشر التي تتعامل بها الفرات والمستندة على قانون الصحافة الاسترالية والعالمية وسوف يتم التعامل مع هذه الدعوى بكل مهنية وحسب القوانين الاسترالية لمعرفة ونشر الحقائق كما هي دون خوف او تردد ، و في حال احتساب ان الفرات قد تسببت بضرر معنوي أصيل وشخصي بعيدا عن الاسباب السياسية لتكميم الافواه وحجب الحقائق وكشف الفساد ، سوف تتحمل مسؤولية كلمتها و?دفع الضرر عن المتضرر حسب الأعراف والقوانين الصحفية المتعارف عليها.

وسوف نقوم بنشر تفاصيل هذه القضية على صفحات الفرات في الاعداد القادمة ان شاءالله ،ومن الضروري ان نحيط القارئ على أن هذه القضية هي من صميم عملنا الصحفي ولن تثنينا عن كشف الفاسدين و سراق اموال الشعب والمجرمين الطائفيين وهذا واجب قد اخترناه بمطلق ارادتنا لكشف الحقائق والدفاع عن المظلومين وفقا لمبادئ حقوق الانسان الدولية وحرية الصحافة والرأي والفكر والكلمة الحرة و واجبنا الحقيقي يكمن في نقل الصورة الحقيقة للوقائع و الأحداث ، وهذا ما نفتخر به كمؤسسة وصحيفة و وصحفيين وكتاب.

Share This Post

Posted by on 1:45 م. Filed under أخبار العراق, الاخبار الاسترالية. You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Both comments and pings are currently closed.

You must be logged in to post a comment Login