Socialize

عارف طيفور يطالب الحكومة الأتحادية بصرف مستحقات البيشمركة

tyfor-12-2-2013-bbb

 

طالب عارف طيفور نائب رئيس مجلس النواب، "الحكومة الأتحادية بصرف مستحقات البيشمركة وتوفير كافة المستلزمات العسكرية واللوجستية وشمولهم بالرواتب التقاعدية أسوة بأقرانهم في وزارة الدفاع العراقية", معربا عن أستغرابه من "تخصيص رواتب عالية وبأثر رجعي لمئات الآلاف من البعثيين الذين شاركوا في عمليات الأنفال والمقابر الجماعية في زمن البعث المقبور".

وقال طيفور في بيان تلقى "خنـدان" نسخة منه، " للبيشمركة تاريخ مشرف في مقارعة الأنظمة الأستبدادية العفلقية لعدة عقود وساهم في تحرير العراق من ظلم الدكتاتور البائد, وصنف بعد عام 2003 كقوات نظامية ضمن المنظومة الدفاعية المكلفة بحماية الحدود العراقية في أقليم كردستان, وهو بذلك يستحق من الجميع كل التقدير ويجب أن تصان حقوقه ".

واكد طيفور بان "العراق يمر الآن بظرف حساس وخطير وعلى الحكومة رعاية كل مكونات الشعب العراقي, وفي الوقت الذي تخصص فيه الحكومة أموال لصرفها كرواتب لعشرات الآلاف من الصحوات يجب عليها عدم المماطلة في صرف مستحقات البيشمركة والأبتعاد عن أساليب التسويف والمقايضة لأن التفاوض على حقوق أبناء الشعب الكردي مرفوض وغير مقبول".   

Share This Post

Posted by on 4:11 م. Filed under أخبار كوردستان. You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Both comments and pings are currently closed.

You must be logged in to post a comment Login