Socialize

لجنة النزاهة النيابية تعتزم استجواب “مسؤول كبير” في الدولة

تعتزم لجنة النزاهة في مجلس النواب استجواب مسؤول كبيير في الدولة على خلفية تورطه بملفات فساد من دون ذكر اسمه ، حسبما اكد ذلك عضو اللجنة النائب عن ائتلاف “دولة
القانون” حسين الاسدي :” تعمل اللجنة على مشروع استجواب مسؤول كبير في الدولة، لانتهاكه الدستور وثبوت تورطه بقضايا فساد مالي واداري بشكل واضح وصارخ “.
وفيما رفض الاسدي الكشف عن اسم “المسؤول الكبير”، استدرك قائلا ” في الايام القليلة لمقبلة سنعلن عن اسم المسؤول وهو شخصية مهمة جدا في الدولة العراقية، توفرت
القناعة لدى اعضاء لجنة النزاهة بضروة استجوابه، لكونه استغل منصبه لتحقيق مكاسب صالح طرف معين على حساب اخرمن واعرب النائب عن “تحالف الوسط” مطشر حسين السامرائي عن قلقه من خضوع ملف مكافحة الفساد للتجاذب السياسي ” تخضع مكافحة الفساد المالي والاداري المستشري في كل اركان الدولة لعوامل وتاثيرات التجاذب، ونأمل ان يشمل الاستجواب جميع الوزراء والمسؤولين الكبار الذي وضعوا العراق في مراتب متقدمة بقائمة الدول الاكثر فسادا في العام ”
وسبق لنواب من  ائتلاف “دولة القانون” ان لوحوا باستجواب مسؤولين مفسدين، خصوصا عندما تشهد الساحة السياسية توجيه انتقادات للاداء  الحكومي .

Share This Post

Posted by on 3:15 م. Filed under أخبار العراق. You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Both comments and pings are currently closed.

You must be logged in to post a comment Login