Socialize

مدحت المحمود يبايع المقبور صدام بتملق كبير في احد صحف النظام السابق

1361119633

الفرات خاص: بايع رئيس المحكمة الاتحادية المجتث رئيس شورى الدولة في النظام السابق مدحت المحمود رئيس النظام المباد بتملق كبير حسب نشرته صحيفة القادسية احد صحف النظام السابق وكما هو منشور فيها .
من جانب اخر قدم الأحد الموافق 17/2/2013 عشرة مواطنين بدعاوى قضائية ضد القاضي مدحت المحمود لاتهامه بإصدار أوامر قضائية بإعدام أبنائهم بتهمة الانتماء لحزب الدعوة الإسلامي والمجلس الأعلى وفيلق بدر والحزب الشيوعي في زمن النظام البائد.
وقال القاضي عبد الستار بيرقدار الناطق باسم مجلس القضاء الأعلى " إن الدعاوى المقدمة ستعرض على القضاء وسيتم النظر بها وفقا للأدلة وشهادة الشهود المقدمة ".
وأضاف عبد الستار " إن الأدلة المقدمة وهي عبارة عن وثائق قديمة سيتم التحقق من صحتها من خلال عرضها على المعمل الجنائي المختص ".
يذكر إن السلطة القضائية أعلنت في وقت سابق عن صدور قانون مجلس القضاء الأعلى بعد نشره في جريدة الوقائع العراقية ، والذي تم بموجبه تولى السيد رئيس محكمة التمييز الاتحادية المرشح القاضي حسن إبراهيم الحميري رئاسة مجلس القضاء الأعلى، بدلا عن القاضي مدحت المحمود .وفي سياق متصل وصف النائب عن كتلة الاحرار جواد الحسناوي قرار الهيئة التمييزية في هيئة المساءلة والعدالة القاضي بنقض قرار اجتثاث رئيس المحكمة الاتحادية مدحت المحمود بـ"المتوقع".وقال الحسناوي في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ان "قرار نقض اجتثاث رئيس المحكمة الاتحادية مدحت المحمود متوقع من قبل كتلة الاحرار خاصة بعد تكليف باسم البدري من قبل رئيس الوزراء نوري المالكي رئيسا لهيئة المساءلة والعدالة بديلا عن فلاح شنشل".واشار الى "اننا لن نسكت عن هذه القرارات المجحفة وسنعلن عن رأينا اليوم رسميا داخل قبة البرلمان".وقدمت الهيئة التمييزية في هيئة المساءلة والعدالة اليوم الثلاثاء نقضا بقرار اجتثاث رئيس المحكمة الاتحادية القاضي مدحت المحمود.وذكر مصدر في هيئة المساءلة والعدالة ان "الهيئة التمييزية في هيئة المساءلة والعدالة نقضت قرار اجتثاث المحمود الذي صدر بحقه قبل يومين قرار بشموله بإجراءات هيئة المساءلة والعدالة".
وكان النائب المستقل صباح الساعدي قد اعلن في وقت سابق عن قيام رئيس الوزراء نوري المالكي باصدار كتاب الى هيئة المساءلة والعدالة يقضي باقالة رئيسها فلاح شنشل على خلفية اجتثاث رئيس المحكمة الاتحادية مدحت المحمود.
في حين اعلن الساعدي ان رئيس الوزراء نوري المالكي امر بتعيين باسم شريف البدري رئيسا لهيئة المساءلة والعدالة بديلا عن رئيس هيئة المساءلة والعدالة السابق فلاح شنشل، مبينا ان البدري هو احد اعضاء هيئة المساءلة والعدالة.

Share This Post

Posted by on 3:29 م. Filed under أخبار العراق. You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Both comments and pings are currently closed.

You must be logged in to post a comment Login