Socialize

مصدر دبلوماسي: الحكومة لا تلتزم بالعقوبات المفروضة على طهران

 



كشف مصدر مطلع عن "عدم التزام" الحكومة العراقية بالعقوبات الدولية التي فرضت على ايران، مؤكداً ان الولايات المتحدة الامريكية وعدداً من الدول قلقة حول النهج الذي يسلكه العراق بعدم تطبيقه للقرارات الدولية.




وقال المصدر وهو دبلوماسي رفيع طلب عدم الاشارة إلى اسمه لحساسية المعلومات لـ"شفق نيوز"، إن "العراق لا يلتزم بالعقوبات الدولية المفروضة على ايران، الامر الذي اثار امتعاض عدد من الدول ومنها الولايات المتحدة الامريكية".


واضاف ان "العراق بلد ما زال يخطو نحو الحرية من بنود الفصل السابع وعدم تطبيقه للقرارات الدولية سيؤثر على هذه الخطوات بشكل سلبي".وتابع المصدر أن "البلد سيخسر الكثير من خلال استمراره بمساندة ايران وضرب القرارات الدولية عرض الحائط".


 


وبحث وزير الخارجية هوشيار زيباري في 14 من الشهر الجاري، مع القائم بأعمال السفارة الأميركية في بغداد روبرت بيكروفت العقوبات المفروضة على إيران، إلا أن بيان الخارجية لم يعط تفاصيل الموضوع. يذكر ان دول الاتحاد الاوروبي وامريكا اقرت قانونا لفرض عقوبات اقتصادية ومصرفية على ايران تضمنت ايضا وقف استيراد النفط الايراني.ويهدف الحصار الاقتصادي المفروض على ايران الى اجبارها على وقف انشطتها النووية ومنعها من صنع الاسلحة النووية بينما تقول ايران انها لن تتوقف عن برنامجها النووي لانه معد اصلا للاغراض السلمية.


Share This Post

Posted by on 2:59 م. Filed under أخبار دولية. You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Both comments and pings are currently closed.

You must be logged in to post a comment Login