Socialize

Home » Archives by category » Articles (Page 2)

7X100 مليار = دولة مالكي الفاشلة

حسين خوشناو     آخر تقرير اصدرته منظمة الدعم من أجل السلام الدولية 2012  ونشرته مجلة (فورين بوليسي) الواسعة الإنتشار ،جاء ترتيب العراق في المرتبة العاشرة في سلم الدول الفاشلة…

مرض الطائفية والمالكي!!

رئيس التحرير حسين خوشناو _ أستراليا في الإسبوع الماضي وفي يوم الحادي عشر من شهر تموز الجاري اعلن السفير السوري في بغداد السيد نواف الفارس انشقاقه عن نظام البعث السوري…

المالكي ورمز الإنحطاط والتراجع العراقي!!

حسيـن خوشناو شهد الاسبوع الجاري عدة عمليات ارهابية في بغداد منها استهداف مبنى الوقف الشيعي ،ثم قصف زوار الأمام الكاظم ( ع) يوم الثلاثاء الماضي بالهاونات ،ومع عشرات الوف الجنود…

المالكي حاكم فاسد… و رجل فاشل !

حسين خوشناو كثيرا ما نسمع بالمثل القائل ( الناس على دين ملوكها ) ، اي بمعنى الناس تتبع حكامها وسياساتهم مهما فسدوا أو فشلوا ، وللأسف فنحن العراقيين قد ذقنا…

اذا تحول الناس الى قطيع فلابد أن يحكمهم الذئاب !!!

رئيس التحرير حسين خوشناو _ أستراليا الذي شاهدناه في الإسبوع الماضي من مجازر بشرية في العراق ،يحبط كل الآمال بأن هذا الشعب المقهور صاحب الثروات سوف ينال حقوقه ، فحكومة…

العراق ..باي ..وباي ومصر !!

رئيس التحرير حسين خوشناو ـ استراليا لايعتقد المواطن البسيط ان هناك فروقا هائلة  بين تياري الإسلام  السياسي الذين باتا يتحكمان  في كل من ايران والعراق وجنوب لبنان  ثم مصر والعربية…

المنافسة الشريفة .. و مرتزقة الصحافة !!

حسين خوشناو ـ أستراليا من المعروف ان كل انظمة الدول المتقدمة تعتمد اقتصاد السوق الحر ،وتشجيع أصحاب رؤوس الأموال الكبيرة بل مشاركة روؤس الأموال الضخمة في قيادة البلدان وادارتها ،ودعم…

عزائم وولائم في سيدني !!

رئيس التحرير حسين خوشناو ـ أستراليا فوجىء بعض أبناء الجالية العراقية يوم السبت الماضي عصراً بمرأى السفير العراقي مرتدياً بدلة فاخرة ولماعة من نوع الذي يرتدية المطربين في سهرات وحفلات…

المالكي: رئيس وزراء ام مدير مدرسة ؟؟

رئيس النحرير حسين خوشناو ـ أستراليا   لايعتقد المواطن البسيط ان هناك فروقا هائلة بين تياري الإسلام السياسي الذين باتا يتحكمان في كل من ايران والعراق وجنوب لبنان ثم مصر…

( حنّة ) المالكي …!!

حسيـن خوشناو من المفارقات التي تؤثر بالنفس أن نرى الفروق الهائلة بين حكومتنا الإسترالية برئاسة المس جوليا كيلارد وأيضا حكومتنا العراقية برئاسة نوري المالكي كون اغلبيتنا يحمل الجنسيتين ويحب البلدين…

فضائح السفارات العراقية

حسيـن خوشناو بعد فضيحة بيع تذاكر حضور زفاف الأمير البريطاني وليم من قبل مسؤولين كبار في اكبر سفارة عراقية في الخارج ، السفارة العراقية العريقة في عاصمة الضباب لندن قلب…

زيارة الفرع إلى الأصل

حسيـن خوشناو وسط أزمة سياسية خانقة وخطيرة لا أحد يعرف كيف تنتهي وكيف يكون مصير العراق بعدها ، قام السيد نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي بزيارة (تاريخية ) الى الجمهورية…

في بيتنا مسدس أو بندقية ..!!

  حسين خوشناو منذ أكثر من عامين قام  السيد عمار الحكيم  بتوزيع بطانيات  ومدفأت  على بعض  العوائل الفقيرة  على بعض من  مناطق الجنوب والوسط العراقية التي أهملها  صدام  واستخدم ابنائها…

طبخات “مستر مالكي “..

حسين خوشناو بعد مشكلة البنك المركزي العراقي  واعتقال فرج الحيدري رئيس هيئة مفوضية الإنتخابات بسبب هدره(86 دولارا)!!،وانعاش دور الميليشيات التي تنادي بتصفية الأكراد في بغداد والمحافظات،واغلاق اذاعة – شفق- الكردية…

في ذكرى سقوط صدام: الفرات تدخل عامها العاشر ..!!

حسيـن خوشناو حين سقط صنم العراق على ايدي الأميركان الذين احتلوا بغداد بدبابتين،ثم جلبوا اشكال وانواع من المعارضين العراقيين لملأ الفراغ السياسي العراقي ، لم يكن هناك سوى احزاب معروفة…

شرطي( كويتي بدون) مستشار وسائق باص سفير ..!!

حسين خوشناو لا أعرف لماذا يرتجف الأخرون من الحقائق التي تنشرها الفرات ،وهم يعيشون في استراليا وليس في العراق او سوريا او مصر او اليمن ، نحن تعلمنا الحرية القصوى…

تفجيرات ومصفحات ونهب وسرقة ..الى متى ؟؟

حسين خوشناو  الفرات تتقدم بالشكر الجزيل لكافة الجهات العراقية والعربية والأسترالية والتي عبرت عن تضامنها الشديد لحملتنا الوطنية المستمرة في التوجه  والإصرارعلى  كشف  عمليات الفساد التي  تجري في وطننا الأم…

سؤال بسيط ..أين تذهب المليارات؟؟

حسين خوشناو يبلغ حجم متوسط صادرات العراق النفطية حوالي  2.165مليون برميل يومياً،ويتم تصدير 1.7مليون منها يوميا عبر مرافىء البصرة الى الخليج عبر مضيق هرمز ،و400الف برميل يوميا عبر خط الأنابيب…

المالكي فقير ونثرية الحكومة 14 ترليون دينار !!!

حسين خوشناو أيام زمان أصدر عدي صدامّ حسين صحيفة رياضية  وكان على أول صفحتها مقالا وصورة لأبيه ببدلة عسكرية ، حيث جاء في المقال ان (قائد القادسية الثانية ) لايملك…

فيدراليات المحافظات وإغتصاب حق المواطن

حسين خوشناو كما هو معروف بأن مسألة اعلان الاقاليم في محافظات العراق، هي مسألة دستورية وتم تثبيتها في الدستور العراقي، لذلك يعتبر من حق هذه المحافظات الاعلان عن هذه الخطوة…

حامينا..حرامينا..!!

حسين خوشناو في 16 تشرين الثاني من سنة 2010 قام المواطن العراقي أحمد العقابي بشنق نفسه في محتجز فيلاوود للمهاجرين واللاجئين غير الشرعيين هنا في سيدني ،وكان الخبر صادماً للمجتمع…

أبو (بلوكة ) المالكي ..!!

حسين خوشناو تم قتل ثمانية شبان مراهقين في بغداد وذلك في مدينة الصدر(الثورة سابقا ) ومنطقة الحسينية وحي الشعب ، وتم قتلهم بطريقة الرجمّ باستخدام (البلوكة ) ،حيث ضربت رؤوسهم…

أين تذهب المليارات ؟؟ واين هي حصتنا من ثروات العراق ؟

حسيـن خوشناو يبلغ حجم متوسط صادرات العراق النفطية حوالي  2.165مليون برميل يومياً،ويتم تصدير 1.7مليون منها يوميا عبر مرافىء البصرة الى الخليج عبر مضيق هرمز ،و400الف برميل يوميا عبر خط الأنابيب…

نفط الشعب للشعب ..!! المطالبة بحقوق العراقيين في أستراليا

 حسيـن خوشناو كما ذكرنا لكم في العدد الماضي ان نثريات وزارات الحكومة تبلغ 14 مليار دولار جميعها توزع على (الحبربش ) من الوزراء والمسؤولين واقاربهم والمقربين بحيث ان احد الوزراء…

الإرهابيتان باسمة قرياقوس ورشا الحسيني….!!!

أفتتاحية العدد : بقلم حسيـن خوشناو أكدت منظمة هيومن رايتس ووتش في اخر تقاريرها عن العراق  ،ان البلد يعود الى عهد الإستبداد وعصر الدولة البوليسية تحت حكم رئيس الوزراء العراقي…

من يطفىء الحريق؟؟

 حسين خوشناو مع انسحاب القوات الأميركية رسميا من العراق نهاية شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي ،والعراق يشهد حرائقاً ومجازراً بشرية ،ابتداءً من الإتهامات التي وجهت الى السيد طارق الهاشمي نائب…

حول الديمقراطية و دروسها !!

بقلم : حسين خوشناو غريبة هي أمور هذه الدنيا وإحوالها لم اكن اعتقد يوما من الأيام سوف اقدم درساً أو محاضرةً أو حتى كتابة مقال عن الديمقراطية و لا شك…

إستفتاء الفرات

حسين خوشناو تقوم صحيفتكم الفرات بإستفتاء شامل حول أداء السفارة العراقية في كانبيرا والقنصلية العراقية في سيدني ،اثر شكاوى عديدة ابلغنا بها افراد من الجالية العراقية ومن كافة مكوناتهم الأثنية…

شيوخ الصحافة العراقية !!

من خلال إطلاعنا الواسع على ملفات الصحافة العربية والعراقية منذ أوائل القرن العشرين المنصرم وحتى الأن لم نسمع بألقاب مثل شيخ الصحفيين أو نحلّة الصحافة أو إسطورة الصحافة أو فاتنة…

المالكي : رئيس وزراء الفاسدين والمختلسين !!

حسين خوشناو  يحسب السيد ابو اسراء المالكي نفسه رئيساً حقيقياً لوزراء العراق ، الدولة التي انهارت تحت أنظاره وأنظار رفاقه من حزب الدعوة ومؤيديه ومن الذين وقعوا الصفقة معه كي…

أبو مجاهد السّمسار!!

انتشر خبر هروب السيد أبومجاهد الركابي ( كاطع نجيمان ) مستشار رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي  الى ألمانيا اثر خلافات مع (أحمد) نجل السيد المالكي ،كإنتشار الكوليرا في بلدٍ منكوب…

العراق في مهب الريح!!

حسين خوشناو مأ أن أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما في الشهر الماضي ، أن اخر جندي اميركي محارب سوف يغادر أرض العراق في اليوم الأخير من عام 2001  وهو31 كانون…

عيد سعيد مع ضحية عراقية !!

حسين خوشناو اعتاد العراقيون المسلمون جميعا ًعلى ذبح الخراف والشياه في صبيحة عيد الأضحى لتذكر أهليهم وأعزائهم الذين توفاهم الأجل أو الذين ماتوا شبابا ً خاصة، مثل قتلى الحروب  او…

حديث الدبلوماسية وشؤون الجالية 1-2

قبل أيام كتبت مقال السفارة العراقية في أستراليا بين الالتزامات الأخلاقية و الإمكانيات المادية وقد نشر في موقع ايلاف ،عبرت من خلالها عن وجهة نظري حول بعض المواضيع والأمور المتعلقة…

السفارة العراقية في أستراليا بين الالتزامات الأخلاقية وأكذوبة الإمكانيات المادية !!

حسين خوشناو لا يمر يوم إلا و يتصل أو يزور مكتب الفرات عدد من الأخوة والأخوات من أبناء الجالية العراقية في سيدني قاصدين المكتب للاستفسار عن أرقام هواتف وعنوان السفارة…

دعاة الثقافة والسقوط القيمي !

حسين خوشناو نحن مجانين إذا لم نستطع أن نفكر ومتعصبون إذا لم نرد أن نفكر وعبيد إذا لم نجرؤ أن نفكر.  أفلاطونمنذ عدة سنوات و من خلال عملي وممارستي لمهنة…

التاسع من نيسان

حسن خوشناو يوم التاسع من نيسان هو يوم صدور صحيفتكم الفرات التي تقترن بسقوط الصنم طاغية بغداد الغبي صدام حسين، التاسع من نيسان هو اليوم الذي كان يحلم فيه الشعب…

Page 2 of 212