Socialize

فلكي مصري :العراق سيقسم الى ثلاث دويلات (كردية وسنية وشيعية)

 

توقع الفلكي المصري الدكتور احمد شاهين نوستراداموس العرب ( عضو الاتحاد الامريكي العالمي للفلكيين المحترفين والجمعية الكونية للمنجمين) حصول نوري المالكي على ولاية ثالثة رغم المعارضة القوية من بعض الكتل على ذلك، وفيما رجح ان يكون للكورد دولتهم المستقلة، توقع نهاية الارهاب في العراق مع تقسيم البلاد الى دويلات ثلاث (كوردية، سنية وشيعية).

وفيما يلي نص اللقاء الذي اجراه “خندان” مع الفلكي المصري الدكتور احمد شاهين:

خندان– ماهي توقعاتك لتشكيل الحكومة العراقية المقبلة في ضوء نتائج الانتخابات التشريعية التي اجريت في الـ 30 من نيسان الماضي؟

احمد شاهين- لقد توقعت مسبقا بان يفوز نوري المالكي في الانتخابات بفوز قائمته دولة القانون، ولاشك في انه سيترأس الحكومة الجديدة في اخر ولاية له، كما اتوقع اغتياله في المستقبل القريب، وحسب تحليل الهيئة الفلكية لطالع دولة العراق وايضا لطوالع ائتلافات وتيارات معينة، فان هناك اشارات لتقاسم السلطة في الفترة القادمة او ماشابه.

خندان- هل سيتمكن المالكي من تشكيل الحكومة والحصول على الولاية الثالثة في ظل معارضة بعض الكتل ومن ضمنها الكتلتين الشيعيتين الاكبر (الأحرار التابعة للتيار الصدري والمواطن برئاسة عمار الحكيم) ؟

احمد شاهين- نعم، يستطيع المالكي تشكيل الحكومة الجديدة والحصول على الولاية الثالثة بزوال هذه المعارضات مع تقسيم كعكة السلطة،  فمن حسن الحظ ان العراق يمر بدورة فلكية مميزة وبناءة خصوصا بالبيت الحادي عشر وهو بيت ( التشريعات والحكومة والبرلمان…الخ).

خندان- ماهي توقعاتكم لدور الكرد في الحكومة المقبلة ومستقبل العلاقات بين أقليم كردستان و الحكومة الاتحادية؟

 احمد شاهين- اتوقع ان يكون التحالف الكردستاني شريكا في الحكومة العراقية المقبلة، وسيحدث تحالف فعلي بين الكتل الكردية، لكن سيكون هناك العديد من المشاكل والعقبات التي ستكتنف العلاقات بين اقليم كردستان والحكومة الاتحادية مستقبلا، بل لا ابالغ اذا قلت انني اتوقع مناوشات قانونية وواقعية على الارض بين الجانبين.

خندان- هل تتوقع لجوء أقليم كردستان الى الاستفتاء العام في الاقليم بشأن استقلاله عن العراق كما هدد بذلك في حال اصبح المالكي رئيسا للحكومة مجددا؟

احمد شاهين- نعم اتوقع ذلك لان المالكي سيصبح بالفعل رئيسا للحكومة، ولن تقتصر الدولة الكردية المستقبلية على كرد العراق وانما ستضم ايضا كرد ايران وسوريا وتركيا في نطاق دولة كردية كبرى سيشار اليها بالبنان فى المستقبل.

خندان – متى يصبح الكرد اصحاب دولتهم المستقلة ومن سيكون رئيسها ؟

 احمد شاهين- سيصبح الكرد اصحاب دولة مستقلة خلال 5 اعوام من الان وهذا مؤكد لا محالة، واتوقع بارزاني رئيسا لهذه الدولة .

خندان- اذا لم يصبح المالكي رئيسا للحكومة المقبلة من سيكون غيره ومن سيكون رئيسا للجمهورية، ومن سيكون رئيس مجلس النواب القادم؟

احمد شاهين- من المؤكد ان المالكي هو رئيس الحكومة القادمة ولامجال لاي استنتاجات او تخمينات لشخصيات اخرى محله، واتوقع اسامة النجيفي رئيسا جديدا للجمهورية ورئاسة البرلمان لشخصية كردية ستكون مفاجأة، كما ستكون هناك مناصب لابناء التيار الصدري واتباع الحكيم …الخ .

خندان- ماهي توقعاتك لمستقبل دولة العراق ومتى سينتهي الارهاب فيها؟

احمد شاهين- للاسف الشديد دولة العراق بحدودها الحالية لن يكون لها اي وجود في المستقبل حيث ستقسم الى دويلات هي الدولة الكردية والدولة السنية والدولة الشيعية، وسينتهي الارهاب في العراق مع تقسيمه الى هذه الدويلات.

Share This Post

Posted by on 3:24 ص. Filed under أخبار العراق, التقارير. You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Both comments and pings are currently closed.